Ce site web utilise des cookies. Pour plus d'informations sur la façon dont nous utilisons les cookies, vous pouvez lire notre Notification sur la confidentialité et les cookies
AccueilLivres, Films & MusiqueScience & Technologieدليل المصمم الجرافيكي الى عالم التيبوغرافيا tech c9
Marque: Publisher | Produits similaires par Publisher
2,000 DA
6 articles seulement
Livraison à partir de 150 DA vers Kouba
0 out of 5
(Les clients n'ont pas laissé d'avis)Offres
Livraison & Retours
Choisissez un lieu de livraison
Point de retrait
Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 20 mai et 22 mai si vous commandez d'ici 12hrs 33mins
Livraison à domicile
Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 20 mai et 22 mai si vous commandez d'ici 12hrs 33mins
Modalités de retour
Retour gratuit sous 4 joursDétails
Informations sur le vendeur
Publisher
94%Score du vendeur
589 Abonnés
Score du vendeur
Taux d'expédition des commandes: Excellent
Qualité des produits: Excellent
Avis des clients: Bon
Détails
التصميم الجرافيكيالتصميم الجرافيكي(Graphic Design) ويعرف أيضاً بفن الاتصالات البصرية، هو عمليةٌ إبداعيةٌ يؤديها مصمم بما يتماشى مع متطلبات العميل من معطياتٍ مادية، ويساهم في إخراج هذا العمل الإبداعي عددٌ من المنتجين بينهم عمال طباعة ومبرمجين ومخرجين، يتعاونون معاً سعياً لتوصيل رسالةٍ ما للشريحة المستهدفة من عملهم. كما يُعرف بأنّه تطبيقٌ لجُملة من المبادئ والأساسيات على عناصر معينة سعياً لإيجاد عملٍ فني تواصلي مرئي جديد يستند إلى الصورة الثابتة، ويكون له شكلٌ إما مطبوعاً أو معروضاً فوق سطحٍ ثنائي الأبعاد.
عناصر التصميم الجرافيكيالنقطةيُشار إلى أنّ حقيقة أو أصل كلّ شيء في الطبيعة هي نقطة (dot)، وتبدأ الأشكال بالتكوّن بتجمّع عددٍ من النقاط مع بعضها البعض.
الخطيشير الخط (line) إلى شكلٍ شديد الضيق له عدة وظائف تتمثل بالحس والحركة داخل الفراغات أو بما يحيط ويأتي ذلك انبثاقاً من مدى قدرته على التأثير في لفت نظر العين وتمكينها من متابعته بكل اتجاهٍ يسير به. ويشير كلّ نوعٍ من الخطوط إلى تعبيرٍ مُعيّن فمثلاً الخطوط المتسقيمة الناعمة تشير إلى الطمأنينة والهدوء والاستقرار، أما النوع الآخر وهي المتقاطعة أو المتعارضة أو ذات الاتجاه المتعاكس فإنها تعبيرٌ عن التفاعل والنشاط والحيوية والحركة.
الشكليُمثل الشكل (shape) خطاً متكاملاً مغلقاً، وينقسم إلى عدة أنواع منها: الدائرة والمربع والمثلث بمعنى أدق أنّها الأشكال الهندسية المنتظمة، كما يشمل أيضاً الأشكال غير المنتظمة كتلك الموجودة في الطبيعة، وفي التصميم الداخلي يمكن أن يشير مفهوم الشكل إلى التكوين، أو الإنشاء، أي الإتيان بشكلٍ جديد من شكلٍ قديم موجود لدينا.
المنظوريمكننا القول بأنّه انعكاسٌ للأجسام المرئية فوق سطحٍ منبسط وفقاً لما يراه الناظر من زاويةٍ معينة، أي أنّها ليست مشابهة لوضعها الواقعي، لذلك فإنّ المصمم المبتدئ يقع ضحية خطأ الجهل بقواعد المنظور، ويقسم المنظور إلى نوعين: المنظور الخطي، والهوائي.
اللونبالرغم من كثرة الألوان وعدم القدرة على حصرها إلّا أنّ هناك تصنيفٌ رئيسي للألوان، وهي:
الألوان الباردة: وتشمل: الأزرق ودرجاته، والأخضر ودرجاته.الألوان الساخنة: وتشمل الأحمر والأصفر ومشتقاتهما.
بناءً على ما تقدّم فإنّ الألوان الرئيسية هي فقط الأحمر والأصفر والأزرق، وتنتج بقية الألوان عن مزج هذه الألوان مع بعضها البعض لتنتج لدينا ألوانٌ ثانوية، أمّا فيما يتعلق باللون الأبيض فلا يعتبر لوناً، وإنّما أشعة فقط، أمّا اللون الأسود فيمكننا الحصول عليه من خلال مزج عدد من الألوان مع بعضها البعض.
عناصر التصميم الجرافيكيالنقطةيُشار إلى أنّ حقيقة أو أصل كلّ شيء في الطبيعة هي نقطة (dot)، وتبدأ الأشكال بالتكوّن بتجمّع عددٍ من النقاط مع بعضها البعض.
الخطيشير الخط (line) إلى شكلٍ شديد الضيق له عدة وظائف تتمثل بالحس والحركة داخل الفراغات أو بما يحيط ويأتي ذلك انبثاقاً من مدى قدرته على التأثير في لفت نظر العين وتمكينها من متابعته بكل اتجاهٍ يسير به. ويشير كلّ نوعٍ من الخطوط إلى تعبيرٍ مُعيّن فمثلاً الخطوط المتسقيمة الناعمة تشير إلى الطمأنينة والهدوء والاستقرار، أما النوع الآخر وهي المتقاطعة أو المتعارضة أو ذات الاتجاه المتعاكس فإنها تعبيرٌ عن التفاعل والنشاط والحيوية والحركة.
الشكليُمثل الشكل (shape) خطاً متكاملاً مغلقاً، وينقسم إلى عدة أنواع منها: الدائرة والمربع والمثلث بمعنى أدق أنّها الأشكال الهندسية المنتظمة، كما يشمل أيضاً الأشكال غير المنتظمة كتلك الموجودة في الطبيعة، وفي التصميم الداخلي يمكن أن يشير مفهوم الشكل إلى التكوين، أو الإنشاء، أي الإتيان بشكلٍ جديد من شكلٍ قديم موجود لدينا.
المنظوريمكننا القول بأنّه انعكاسٌ للأجسام المرئية فوق سطحٍ منبسط وفقاً لما يراه الناظر من زاويةٍ معينة، أي أنّها ليست مشابهة لوضعها الواقعي، لذلك فإنّ المصمم المبتدئ يقع ضحية خطأ الجهل بقواعد المنظور، ويقسم المنظور إلى نوعين: المنظور الخطي، والهوائي.
اللونبالرغم من كثرة الألوان وعدم القدرة على حصرها إلّا أنّ هناك تصنيفٌ رئيسي للألوان، وهي:
الألوان الباردة: وتشمل: الأزرق ودرجاته، والأخضر ودرجاته.الألوان الساخنة: وتشمل الأحمر والأصفر ومشتقاتهما.
بناءً على ما تقدّم فإنّ الألوان الرئيسية هي فقط الأحمر والأصفر والأزرق، وتنتج بقية الألوان عن مزج هذه الألوان مع بعضها البعض لتنتج لدينا ألوانٌ ثانوية، أمّا فيما يتعلق باللون الأبيض فلا يعتبر لوناً، وإنّما أشعة فقط، أمّا اللون الأسود فيمكننا الحصول عليه من خلال مزج عدد من الألوان مع بعضها البعض.
Fiche technique
Principales caractéristiques
التصميم الجرافيكيالتصميم الجرافيكي(Graphic Design) ويعرف أيضاً بفن الاتصالات البصرية، هو عمليةٌ إبداعيةٌ يؤديها مصمم بما يتماشى مع متطلبات العميل من معطياتٍ مادية، ويساهم في إخراج هذا العمل الإبداعي عددٌ من المنتجين بينهم عمال طباعة ومبرمجين ومخرجين، يتعاونون معاً سعياً لتوصيل رسالةٍ ما للشريحة المستهدفة من عملهم. كما يُعرف بأنّه تطبيقٌ لجُملة من المبادئ والأساسيات على عناصر معينة سعياً لإيجاد عملٍ فني تواصلي مرئي جديد يستند إلى الصورة الثابتة، ويكون له شكلٌ إما مطبوعاً أو معروضاً فوق سطحٍ ثنائي الأبعاد.
عناصر التصميم الجرافيكيالنقطةيُشار إلى أنّ حقيقة أو أصل كلّ شيء في الطبيعة هي نقطة (dot)، وتبدأ الأشكال بالتكوّن بتجمّع عددٍ من النقاط مع بعضها البعض.
الخطيشير الخط (line) إلى شكلٍ شديد الضيق له عدة وظائف تتمثل بالحس والحركة داخل الفراغات أو بما يحيط ويأتي ذلك انبثاقاً من مدى قدرته على التأثير في لفت نظر العين وتمكينها من متابعته بكل اتجاهٍ يسير به. ويشير كلّ نوعٍ من الخطوط إلى تعبيرٍ مُعيّن فمثلاً الخطوط المتسقيمة الناعمة تشير إلى الطمأنينة والهدوء والاستقرار، أما النوع الآخر وهي المتقاطعة أو المتعارضة أو ذات الاتجاه المتعاكس فإنها تعبيرٌ عن التفاعل والنشاط والحيوية والحركة.
الشكليُمثل الشكل (shape) خطاً متكاملاً مغلقاً، وينقسم إلى عدة أنواع منها: الدائرة والمربع والمثلث بمعنى أدق أنّها الأشكال الهندسية المنتظمة، كما يشمل أيضاً الأشكال غير المنتظمة كتلك الموجودة في الطبيعة، وفي التصميم الداخلي يمكن أن يشير مفهوم الشكل إلى التكوين، أو الإنشاء، أي الإتيان بشكلٍ جديد من شكلٍ قديم موجود لدينا.
المنظوريمكننا القول بأنّه انعكاسٌ للأجسام المرئية فوق سطحٍ منبسط وفقاً لما يراه الناظر من زاويةٍ معينة، أي أنّها ليست مشابهة لوضعها الواقعي، لذلك فإنّ المصمم المبتدئ يقع ضحية خطأ الجهل بقواعد المنظور، ويقسم المنظور إلى نوعين: المنظور الخطي، والهوائي.
اللونبالرغم من كثرة الألوان وعدم القدرة على حصرها إلّا أنّ هناك تصنيفٌ رئيسي للألوان، وهي:
الألوان الباردة: وتشمل: الأزرق ودرجاته، والأخضر ودرجاته.الألوان الساخنة: وتشمل الأحمر والأصفر ومشتقاتهما.
بناءً على ما تقدّم فإنّ الألوان الرئيسية هي فقط الأحمر والأصفر والأزرق، وتنتج بقية الألوان عن مزج هذه الألوان مع بعضها البعض لتنتج لدينا ألوانٌ ثانوية، أمّا فيما يتعلق باللون الأبيض فلا يعتبر لوناً، وإنّما أشعة فقط، أمّا اللون الأسود فيمكننا الحصول عليه من خلال مزج عدد من الألوان مع بعضها البعض.
عناصر التصميم الجرافيكيالنقطةيُشار إلى أنّ حقيقة أو أصل كلّ شيء في الطبيعة هي نقطة (dot)، وتبدأ الأشكال بالتكوّن بتجمّع عددٍ من النقاط مع بعضها البعض.
الخطيشير الخط (line) إلى شكلٍ شديد الضيق له عدة وظائف تتمثل بالحس والحركة داخل الفراغات أو بما يحيط ويأتي ذلك انبثاقاً من مدى قدرته على التأثير في لفت نظر العين وتمكينها من متابعته بكل اتجاهٍ يسير به. ويشير كلّ نوعٍ من الخطوط إلى تعبيرٍ مُعيّن فمثلاً الخطوط المتسقيمة الناعمة تشير إلى الطمأنينة والهدوء والاستقرار، أما النوع الآخر وهي المتقاطعة أو المتعارضة أو ذات الاتجاه المتعاكس فإنها تعبيرٌ عن التفاعل والنشاط والحيوية والحركة.
الشكليُمثل الشكل (shape) خطاً متكاملاً مغلقاً، وينقسم إلى عدة أنواع منها: الدائرة والمربع والمثلث بمعنى أدق أنّها الأشكال الهندسية المنتظمة، كما يشمل أيضاً الأشكال غير المنتظمة كتلك الموجودة في الطبيعة، وفي التصميم الداخلي يمكن أن يشير مفهوم الشكل إلى التكوين، أو الإنشاء، أي الإتيان بشكلٍ جديد من شكلٍ قديم موجود لدينا.
المنظوريمكننا القول بأنّه انعكاسٌ للأجسام المرئية فوق سطحٍ منبسط وفقاً لما يراه الناظر من زاويةٍ معينة، أي أنّها ليست مشابهة لوضعها الواقعي، لذلك فإنّ المصمم المبتدئ يقع ضحية خطأ الجهل بقواعد المنظور، ويقسم المنظور إلى نوعين: المنظور الخطي، والهوائي.
اللونبالرغم من كثرة الألوان وعدم القدرة على حصرها إلّا أنّ هناك تصنيفٌ رئيسي للألوان، وهي:
الألوان الباردة: وتشمل: الأزرق ودرجاته، والأخضر ودرجاته.الألوان الساخنة: وتشمل الأحمر والأصفر ومشتقاتهما.
بناءً على ما تقدّم فإنّ الألوان الرئيسية هي فقط الأحمر والأصفر والأزرق، وتنتج بقية الألوان عن مزج هذه الألوان مع بعضها البعض لتنتج لدينا ألوانٌ ثانوية، أمّا فيما يتعلق باللون الأبيض فلا يعتبر لوناً، وإنّما أشعة فقط، أمّا اللون الأسود فيمكننا الحصول عليه من خلال مزج عدد من الألوان مع بعضها البعض.
Descriptif technique
- SKU: BR483BM0FHWC4NAFAMZ
- Poids (kg): 0.1
Avis clients vérifiés
Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis
Publisher دليل المصمم الجرافيكي الى عالم التيبوغرافيا tech c9
2,000 DA