product_image_name-Publisher-التخطيط الاستراتيجي* eco c24-1

مشاركة هذا المنتج

Publisher التخطيط الاستراتيجي* eco c24

العلامة التجارية: Publisher | منتجات مشابهه من Publisher
2,000 دج

5 units left

التوصيل من 150 دج الي القبة

عروض

التوصيل والارجاع

اختار العنوان

محطة الاستلام

الشحن 150 دج
جاهز للاستلام بين يوم ‎22 ماي‎ و يوم ‎26 ماي‎ عند الطلب في غضون ‎8hrs 3mins

توصيل للمنزل

الشحن 400 دج
جاهز للاستلام بين يوم ‎22 ماي‎ و يوم ‎26 ماي‎ عند الطلب في غضون ‎8hrs 3mins

سياسة الارجاع

إرجاع المنتج مجانًا خلال 7 أيام بشروطتفاصيل

بيانات البائع

Publisher

94%تقييم البائع

591 المتابعين

تابع

أداء البائع

معدل سرعه توصيل الطلب: ممتاز

تقييم الجودة: ممتاز

تقييم العملاء: جيد

مواصفات المنتج

يُفهم التخطيط بشكل عام على أنه عملية اتخاذ القرارات التي تكفل تفعيل خارطة الطريق للوصول إلى هدف محدَّد أو اتجاه المستقبل.
ويعدُّ التخطيط الوظيفة الأولى ومحور العملية الإدارية، تتقرَّر وتتعدَّل بموجبه الوظائف الأُخرى في هذه العملية: التنظيم والتوجيه والرقابة وتطوير العاملين. فمثلًا رغم أن ما يتطلبه الهيكل التنظيمي وبكل مكوناته وارتباطاته من استقرار، فإن هذا الهيكل لابد أن يتعدل مع التوجهات التخطيطية وخاصة على الأمد البعيد. كما أن التوجيه الإداري يرتبط تمامًا مع قرارات التخطيط. وتتضمن الرقابة متابعة لتنفيذ الخطط المعتمدة مع بيان الاختلالات التي تحدث ما بين هذه الخطط وواقع التنفيذ فتشخص الانحرافات وسبل معالجتها التصحيحية. كما أن تطوير العاملين يتعلق غالبًا بالاختصاصات التخطيطية وعلى كافة المستويات الإدارية (المؤسسية).
وهكذا يبرز تنظيم جديد يعتمد أساسًا على الكوادر التخطيطية (العلمية) المتخصصة، وتوضع استراتيجيات مناسبة للإسراع بالاتصالات وتطويرها من حيث الأساليب والوسائل ومخططات إجراءات العمل، كما تعدُّ مقاييس جديدة للرقابة وبما يتناسب مع مضامين وتوجهات ومستلزمات الخطط المقررة.
ويُعَدُّ التخطيط الاستراتيجي من أكثر العمليات محورية؛ وذلك لما أثاره منذ بروزه الأول في بداية الستينيات من حوارات عملية واجتهادات فكرية وممارسات ميدانية ما دفع الرئيس الأمريكي (ليندون جونسون) إلى أن يُطالب في العام 1965 كافة المؤسسات الأمريكية بضرورة اعتماد وتطبيق التخطيط الاستراتيجي.

المواصفات

المواصفات الرئيسية

التخطيط الاستراتيجي مؤلف: هوشيار معروفقسم: الإدارة الاستراتيجيةاللغة: العربيةالناشر: دار وائل للطباعة والنشر والتوزيعالترقيم الدولي: 9789957117894تاريخ الإصدار: 01 يناير 2009الصفحات: 314

المواصفات

  • SKU: BR483BM19MGE8NAFAMZ
  • الوزن (كج): 0.1

تعليق العملاء

لم يتم تقييم المنتج بعد

Publisher التخطيط الاستراتيجي* eco c24

Publisher التخطيط الاستراتيجي* eco c24

2,000 دج

المنتجات التي تمت مشاهدتها مؤخرًا

عرض الكل