product_image_name-Publisher-نظم المعلومات الادارية و تكنولوجيا المعلومات eco c18-1

Partagez ce produit

Publisher نظم المعلومات الادارية و تكنولوجيا المعلومات eco c18

1,450 DA

7 articles seulement

Livraison à partir de 150 DA vers Kouba

Offres

Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 18 juin et 20 juin si vous commandez d'ici 11hrs 10mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 18 juin et 20 juin si vous commandez d'ici 11hrs 10mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

80%Score du vendeur

594 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Moyen

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Bon

Détails

لقد كانت الطبعة الثانية الحالية، المنقحة والمزيدة، في كتاب نظم المعلومات الإدارية وتكنولوجيا المعلومات، ضرورة حتمية في ضوء التغيرات المتسارعة في عدد من الجوانب المهمة من هذا الموضوع، وظهور عدد من مصادر المعلومات المحدثة، فضلاً عن الإقبال المتميز على طبعته الأولى ونفاذ نسختها المطبوعة.
ويضم هذا الكتاب خلاصة خبرة المؤلفات التعليمية، حيث أنهما قد مارسا تدريس هذا الموضوع "مساق نظم المعلومات الإدارية" في واحدة من أهم المؤسسات العلمية والأكاديمية العربية، هي جامعة عمان العربية للدراسات العليا.
وقد تم تخصيص الفصل الأول من الكتاب إلى التعريف بماهية نظم المعلومات، وتحديداً نظم المعلومات المحوسبة، ولماذا يعول عليها ويعتمد عليها كل هذا الاعتماد في إدارة المنظمات وإدارة الأعمال المعاصرة والبيئة التنافسية لها. وكذلك مكونات نظم المعلومات وعناصرها، والتعريف بثقافة نظم المعلومات والتمييز بينها وبين ثقافة الحاسوب والتحديات التي تواجه الإدارة في بناء نظم المعلومات وتشغيلها.
وعالج الفصل الثاني التحديات الإدارية في بناء نظم المعلومات نظم المعلومات المختلفة التي تخدم التنظيم الهرمي للمنظمة. وكذلك نظم المشاريع أو المنشآت الكبيرة، من حيث فوائدها وتحديات تنفيذها، وإدارة سلسلة التجهيز ونشاطاتها في المنظمة، التجارة التعاونية والشبكات الصناعية الخاصة، وإدارة علاقات الزبون وأهميتها لإدارة الأعمال، وأنواع نظم المعلومات من حيث التخصصات الموضوعية.
من جانب آخر فقد خصص الفصل الثالث إلى المنظمات الرقمية، والأعمال الإلكترونية والتجارة الإلكترونية، والصفات المشتركة والمختلفة للمنظمات، وقسم نظم المعلومات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في المنظمة، ودور المديرين في المنظمة، وصناعة القرار، ومراحله، ونماذجه. وكذلك نظام المعلومات الاستراتيجي، وإدارة سلسلة التجهيز ونظم الاستجابة الكفؤة للزبون، وتأثيرات الإنترنت على المنظمة والإجراءات الإدارية فيها.
أما الفصل الرابع فقد تم تكريسه لأنواع نظم المعلومات من حيث المستويات الوظيفية والتخصصات الموضوعية، لتحديات إدارية والفرص التي تؤمنها المشاريع الرقمية للتجارة الإلكترونية، والأعمال الإلكترونية، وتكنولوجيا الإنترنت كبنية تحتية للتجارة الإلكترونية، والأعمال الإلكترونية، ونظم الدفع/التسديد في التجارة الإلكترونية، والتحديات الإدارية للتجارة والأعمال الإلكترونية على الإنترنت، وفوائد الإنترنت للمنظمة، وتسهيلات الإنترنت في البيع والتسويق إلى الزبائن الأفراد، وتكنولوجيا الإنترنت وإدارة سلسلة التجهيز وغيرها...
وركز الفصل الخامس على قضايا أخلاقية واجتماعية لنظم المعلومات والمنشآت الرقمية، بما فيها أخلاقيات نظم وتكنولوجيا المعلومات، والقضايا والأبعاد الأخلاقية لعصر المعلومات، واتجاهات تكنولوجيا المعلومات التي أثارت مسائل وموضوعات أخلاقية، والتحديات التي سببتها الإنترنت في حماية الخصوصية. كذلك تأثيرات نظم المعلومات على الحياة اليومية، وحقوق الملكية الفكرية والإنترنت، والجرائم، أو بالأحرى إساءة الاستخدام على شبكة الإنترنت العالمية. وأخيراً بعض المخاطر الصحية من استخدام النظم المحوسبة المعاصرة.
أما الفصلان السادس والسابع فقد كرسا للمكونات المادية والبرمجية المستخدمة في نظم المعلومات، من حيث مكونات نظم الحاسوب المعاصر، ونظم عمل ومعالجة البيانات بالحاسوب، وتكنولوجيا التخزين، ووسائط الإدخال والإخراج في الحاسوب، وتطور النظام الحاسوبي عبر أجياله المختلفة، والأنواع الرئيسية للبرمجيات.
أما الفصل الثامن فقد كرس لقواعد البيانات، وتنظيم الملف في قاعدة البيانات، وتصميم قواعد البيانات، والعناصر المتطلبات الإدارية لبيئة قواعد البيانات. بينما ارتبط موضوع الفصل التاسع بالاتصالات والشبكات المستخدمة في نظم المعلومات، ونظام الاتصالات عن بعد، وتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية، وشبكات الاتصال الضوئية، ووحدات القياس في تراسل البيانات.
أما الفصل العاشر والأخير فقد توزع على موضوعات الإنترنت، والبنية التحتية الجديدة لتكنولوجيا للمعلومات، وبروتوكول سيطرة النقل/بروتوكول الإنترنت، وإدارة الإنترنت، ومستلزمات الارتباط به، ومحركات البحث، والشبكة العنكبوتية العالمية/الويب، وقدرات الجيل القادم من الإنترنت، وكذلك الإنترنت والأكسترانت وجدار النار، إضافة إلى استخدام حواسيب الويب الخادمة في خدمات التجارة الخارجية، وتحديات إدارة البيئة التحتية لتكنولوجيا المعلومات الجديدة وبعض معالجاتها.
وأخيراً فقد اشتمل الكتاب على العشرات من المخططات والأشكال والرسومات التوضيحية التي تعزز فحوى المعلومات الواردة فيه

Fiche technique

Principales caractéristiques

نظم المعلومات الإدارية مؤلف: عامر إبراهيم قنديلجيقسم: المحاسبة الإداريةاللغة: العربيةالناشر: دار المسيرة للطباعة والنشرالترقيم الدولي: 9789957062552تاريخ الإصدار: 01 يناير 2013الصفحات: 474

Descriptif technique

  • SKU: BR483BM09MZQSNAFAMZ
  • Poids (kg): 0.1

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher نظم المعلومات الادارية و تكنولوجيا المعلومات eco c18

Publisher نظم المعلومات الادارية و تكنولوجيا المعلومات eco c18

1,450 DA

Vus récemment

Voir tout