product_image_name-Publisher-دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية eco c14-1

Partagez ce produit

Publisher دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية eco c14

1,600 DA

2 articles seulement

Livraison à partir de 150 DA vers Kouba

Offres

Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 18 juin et 20 juin si vous commandez d'ici 14hrs 26mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 18 juin et 20 juin si vous commandez d'ici 14hrs 26mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

80%Score du vendeur

594 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Moyen

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Bon

Détails

يرى الإقتصاديون أن دراسة الجدوى تعني إعداد الدراسات العلمية لإستشراف الفرص في المستقبل، وهي توجيه في العادة نحو تأسيس مشاريع لإستثمار الفرص المتاحة، وتوسيع المشاريع القائمة أو تطويرها لتحسين مردودات الإستثمارات الحالية... ومن المآخذ التي تسجل على كثير من المستثمرين أنهم لا يحسنون إستخدام المتوفر من المعلومات والبيانات المتاحة بين أيديهم لإعداد دراسات جدوى للبحث في التقييم والمفاضلة بين مجالات الإستثمار المتاحة، حيث قبل المباشرة بهذا الإستثمار يتطلب الأمر إجراء الدراسة لمعرفة مدى الجدوى الإقتصادية في إستثمار الأموال في قطاع معين دون الآخر وفي خضم واقع إقتصادي مرتبك ومعقد.
إن إشارات الإقتصاديين والماليين تقتضي توفر الحد الأدنى من الإستقرار الإقتصادي والإجتماعي لنوع دراسات الجدوى، حيث تتكامل دراسات الجدوى الإقتصادية والفنية والمالية مع بعضها لتحقيق هدف محدد في الوقت الذي يختلف فيه عن بعضها من حيث المجال الذي تبحث فيه كل دراسة، وفي النهاية تكون الصورة النهائية للمستثمر عن ماهية النشاط والتكاليف المقدرة لذلك لإستثمار الأرباح المتوقعة من إنفاق هذه التكاليف.
وتعرف دراسة الجدوى الفنية بأنها التحليل الفني لإمكانية تنفيذ المشروع من الجانب الفني البحث، وهي تنصب على مجموعة من النقاط والتي تتعلق بتقدير حجم المشروع أو الطاقة الإنتاجية له وإختيار موقع المشروع وإعداد التصاميم الخاصة به حيث يتم إختيار موقع المشروع وإعداد التصاميم الخاصة حيث يتم إختيار موقع المشروع عادة بين موقع المواد الأولية والأسواق كذلك تركز دراسة الجدوى الفنية على تقدير تكاليف الأراضي والمباني وتحديد طريقة الإنتاج ونوعية الآلات والمعدات المستخدمة وكذلك تقدير إحتياطات المشروع من المواد الأولية.
أما دراسة الجدوى الإقتصادية فتعرف بأنها دراسة تهدف إلى تحديد إمكانية تسويق المنتج سواء كان هذه المنتج سلعة أو خدمة، ويهدف ترشيد قرار الإستثمار المباشر تعد دراسة الجدوى شرطاً أساسياً لإتخاذ ذلك القرار، لأنها تكون قد بنيت في الأصل على معلومات وبيانات تم إستقصاؤها من واقع الحال، كعدد السكان، سلوك المستهلكين، المنشآت المنافسة، البيئة السياسية والتشريعة، تكاليف الإنتاج والنقل والتخزين، التوقعات المستقبلية لمعدلات نمو الطلب الكلي... ونحو ذلك.
هذا المؤلف الذي بين أيدينا هو محاولة لوضع المستثمر على الطريق الصحيح، قبل أن يتخذ قراره النهائي بالخوض في هذا المجال أو ذاك، وهي محاولة جادة، حاول فيها المؤلف أن يجعل الصورة واضحة قدر المستطاع أمام المستثمرين وأصحاب القرارات الإستثمارية، لتكون قراراتهم أيضاً صائبة وبعيدة عن المزاجية في إتخاذ قراراتهم وتشغيل أموالهم.

Fiche technique

Principales caractéristiques

دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية مؤلف: محمود حسين الواديقسم: مشاريع وجدوى إقتصاديةاللغة: العربيةالناشر: دار صفاء للطباعة والنشر والتوزيعالترقيم الدولي: 9789957245375تاريخ الإصدار: 01 يناير 2014الصفحات: 303

Descriptif technique

  • SKU: BR483BM1BH38KNAFAMZ
  • Poids (kg): 0.1

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية eco c14

Publisher دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية eco c14

1,600 DA

Vus récemment

Voir tout