Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 16 mai et 20 mai si vous commandez d'ici 3hrs 45mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 16 mai et 20 mai si vous commandez d'ici 3hrs 45mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

94%Score du vendeur

588 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Excellent

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Bon

Détails

الحب هبة الله، بل هو كما قال الرافعي: "حرفان كونت الدنيا لأجلهما، كم ضمنا من معان ذات أنباء!" وشاءت الأقدار أن يكون "قيس بن الملوح" أنموذج المحب المخلص الوفي، العفيف، المحروم، فهو قد استعذب الحرمان، ورأى أن الألم مصدر وحيه الشعري، فباح بخلجات النفس، واقتنع بالنظرة العجلى، واللفتة الخاطفة وضحى بكل غال من أجل الحب وحده!
وبين يدك ديوان قيس بن الملوح كاملاً حيث قسم المحقق الديوان على قسمين: القسم الأول: المقدمة وفيها فصلان: الأول: ليلى والمجنون في الأدبين العربي والعالمي. الثاني: بهجة الناظر في أخبار مجنون بني عامر". وهو المهذب من رسالة "نزهة المسامر في أخبار مجنون بني عامر" لابن المبرد الحنبلي ت(909هـ). وقد حذفت أسانيدها، اختصاراً، وابقيت عيون الأشعار فيها، ويجد المتأمل في هذه "الرسالة" كثرة الاختلافات في رواية الأشعار!، بحيث إن للبيت الواحد غير رواية. القسم الثاني: الديوان. ضم الديوان شعر المجنون قيس بن الملوح، وما نسب إليه وهو كثير

Fiche technique

Principales caractéristiques

هذه القراءة للأشعار والأخبار المنسوبة لمجنون بني عامر، مؤسسة على مصدرين، كأساس أضيف إليهما مصادر ومراجع أخرى مذكورة في هوامش القراءة. والمصوران هما: أولاً: ديوان قيس بن الملوح "مجنون ليلى". برواية أبي بكر الوالبي (عاش ترجيحاً بين نهاية القرن الثاني للهجرة، والنصف الأول من القرن الثالث). ثانياً: أخبار مجنون بني عامر ونسبه برواية أبي الفرج الأصفهاني (ت 356هـ) في كتاب الأغاني.
والجدير بالذكر أن ديوان المجنون، يوجد مخطوطاً في عدة مكتبات، ذكرها بروكلمان في كتابه عن تاريخ الأدب العربي، وطبع عدة طبعات لعل أقدمها طبعة بولاق عام 1285هـ. وهذه بمجملها تشكل المادة المرجعية لهذه الدراسة التي يتوفى الباحث من خلالها، كشف النقاب عن حقيقة مصدر من أهم مصادر العشق والجنون والشعر في اللغة العربية واللغات الحية.

Descriptif technique

  • SKU: BR483BM02J3PGNAFAMZ
  • Poids (kg): 0.152
  • Adresse de garantie: <br />

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher ديوان مجنون ليلى - A6

Publisher ديوان مجنون ليلى - A6

980 DA

Vus récemment

Voir tout