product_image_name-Publisher-.التنوير قضايا و شخصيات / محمد ابو الخير C6 Socio.-1

Partagez ce produit

Publisher .التنوير قضايا و شخصيات / محمد ابو الخير C6 Socio.

200 DA

5 articles seulement

Livraison à partir de 150 DA vers Kouba

Offres

Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 23 juin et 25 juin si vous commandez d'ici 1hrs 21mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 23 juin et 25 juin si vous commandez d'ici 1hrs 21mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

86%Score du vendeur

594 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Excellent

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Moyen

Détails

التعليم هو العنصر الأساسي لإحداث تغيير حقيقي في البلدان والدول العربية و إخراجها من حالة الوهن إلى حالة القوة يحاول الدكتور محمد أبو الخير في كتابه «التنوير .. قضايا وشخصيات» طرح وجهة نظره في قضية التنمية المنشودة للنهوض بالعالم العربي كمساهمة منه ضمن كثير من المساهمات التي تسعى للمساعدة بقدر معين للخروج من دائرة الفشل المستمر، مستعينا ببعض النماذج التي دفعت إلى تطوير الحياة في دول متقدمة.
و يلقى المؤلف الضوء على بعض القضايا الثقافية والفكرية التي نواجهها في محاولة لوضع رؤية مستقبلية تدفعنا إلى وضع خطط؛ ومناهج علمية نواجه بها التحديات القادمة. يقف محمد أبو الخير عند تطوير المجتمع، ويقول في هذا السياق إنه لابد من التوقف عند ظاهرتين هما: الجماعة المعتمة و هي ثقافة أفرادها تتمحور حول ذاتها غير مراعية لمصلحة المجتمع، و الجماعة المنيرة وتتسم ثقافتها بالعمل الجاد والعزيمة الصادقة حاملة قضايا الوطن بكل مسؤولية. ورغم تشويش ضجيج الجماعة المعتمة، إلا أنها تعمل وتتحمل جهدا كبيرا لمواصلة مسيرة مجتمعها، ولكن المؤلف يدعو الجماعة المنيرة إلى مواجهة الجماعة المعتمة لان هدفها تكريس منهج التفكير الإبداعي مع هذه الجماعة لتحريكها، وزلزلتها، وإعادة هيكلتها بطرق جديدة تدفعها إلى تغيير نمطية تفكيرها، وخلق قناعات جديدة في مسيرة تطوير الوطن.
يتطرق د. أبو الخير إلى التعليم الذي يصفه بأنه الدافع الأساسي لإحداث تغيير حقيقي في البلدان حيث يخرجها من حالة الوهن إلى حالة القوة، و من دائرة التنمية إلى دائرة التقدم، ويتناول المؤلف في هذا الصدد تجربة مدرسة «ليذر» الابتدائية بلندن، موضحاً أن تطوير المناهج في المدرسة الإنجليزية يهدف إلى تثقيف المعلم؛ وإكسابه المهارات المختلفة لاكتشاف الموهوبين، وانطلاقًا من هذه الأهداف، تعتمد التجربة على استخدام العديد من الأساليب منها: مجموعة المناقشة التي يعتمد فيها المعلم في منهج العمل مع التلاميذ على فلسفة النقاش، سواء أكان ذلك في إطار المجموعة الكبيرة، أم المجموعات الصغيرة..
يؤكد المؤلف أن اليابانيين ظاهرة فريدة بين المجتمعات الإنسانية نظرا لتفوقهم البارز ، فهم حريصون على تطوير أنفسهم بشكل دائم، ويذكر أن الشخصية اليابانية تتعامل مع كل وجهات النظر؛ وتدرسها لتخرج برأي جديد ومبتكر مغاير لكل الآراء متسق ومنسجم مع القضية المطروحة، وخلاصة القول أن فلسفة التجربة اليابانية عمادها العمل الجماعي، وتقدير قيمة الوقت، واحترام فكر الآخر تلك تجربة قابلة للتطبيق من خلال منهج عملي منظم، يتوجه نحو قيم التحديث لمنظومة المجتمع في الألفية الثالثة.

Fiche technique

Principales caractéristiques

التعليم هو العنصر الأساسي لإحداث تغيير حقيقي في البلدان والدول العربية و إخراجها من حالة الوهن إلى حالة القوة يحاول الدكتور محمد أبو الخير في كتابه «التنوير .. قضايا وشخصيات» طرح وجهة نظره في قضية التنمية المنشودة للنهوض بالعالم العربي كمساهمة منه ضمن كثير من المساهمات التي تسعى للمساعدة بقدر معين للخروج من دائرة الفشل المستمر، مستعينا ببعض النماذج التي دفعت إلى تطوير الحياة في دول متقدمة.
و يلقى المؤلف الضوء على بعض القضايا الثقافية والفكرية التي نواجهها في محاولة لوضع رؤية مستقبلية تدفعنا إلى وضع خطط؛ ومناهج علمية نواجه بها التحديات القادمة. يقف محمد أبو الخير عند تطوير المجتمع، ويقول في هذا السياق إنه لابد من التوقف عند ظاهرتين هما: الجماعة المعتمة و هي ثقافة أفرادها تتمحور حول ذاتها غير مراعية لمصلحة المجتمع، و الجماعة المنيرة وتتسم ثقافتها بالعمل الجاد والعزيمة الصادقة حاملة قضايا الوطن بكل مسؤولية. ورغم تشويش ضجيج الجماعة المعتمة، إلا أنها تعمل وتتحمل جهدا كبيرا لمواصلة مسيرة مجتمعها، ولكن المؤلف يدعو الجماعة المنيرة إلى مواجهة الجماعة المعتمة لان هدفها تكريس منهج التفكير الإبداعي مع هذه الجماعة لتحريكها، وزلزلتها، وإعادة هيكلتها بطرق جديدة تدفعها إلى تغيير نمطية تفكيرها، وخلق قناعات جديدة في مسيرة تطوير الوطن.
يتطرق د. أبو الخير إلى التعليم الذي يصفه بأنه الدافع الأساسي لإحداث تغيير حقيقي في البلدان حيث يخرجها من حالة الوهن إلى حالة القوة، و من دائرة التنمية إلى دائرة التقدم، ويتناول المؤلف في هذا الصدد تجربة مدرسة «ليذر» الابتدائية بلندن، موضحاً أن تطوير المناهج في المدرسة الإنجليزية يهدف إلى تثقيف المعلم؛ وإكسابه المهارات المختلفة لاكتشاف الموهوبين، وانطلاقًا من هذه الأهداف، تعتمد التجربة على استخدام العديد من الأساليب منها: مجموعة المناقشة التي يعتمد فيها المعلم في منهج العمل مع التلاميذ على فلسفة النقاش، سواء أكان ذلك في إطار المجموعة الكبيرة، أم المجموعات الصغيرة..
يؤكد المؤلف أن اليابانيين ظاهرة فريدة بين المجتمعات الإنسانية نظرا لتفوقهم البارز ، فهم حريصون على تطوير أنفسهم بشكل دائم، ويذكر أن الشخصية اليابانية تتعامل مع كل وجهات النظر؛ وتدرسها لتخرج برأي جديد ومبتكر مغاير لكل الآراء متسق ومنسجم مع القضية المطروحة، وخلاصة القول أن فلسفة التجربة اليابانية عمادها العمل الجماعي، وتقدير قيمة الوقت، واحترام فكر الآخر تلك تجربة قابلة للتطبيق من خلال منهج عملي منظم، يتوجه نحو قيم التحديث لمنظومة المجتمع في الألفية الثالثة.

Descriptif technique

  • SKU: CH498BM0AR6I4NAFAMZ
  • Poids (kg): 0.715

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher .التنوير قضايا و شخصيات / محمد ابو الخير C6 Socio.

Publisher .التنوير قضايا و شخصيات / محمد ابو الخير C6 Socio.

200 DA

Vus récemment

Voir tout